• ×

12:37 مساءً , الخميس 24 مايو 2018

- آخر تحديث 05-14-2018

مرام العليمي عطاء بلا حدود ( انموذج مشرّف للإرشاد الطلابي )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأستاذة الفاضلة مرام بنت محمد العليمي مرشدة طلابية في الابتدائية الثالثة والعشرين لديها بكالوريوس وماجستير لغة إنجليزية من الولايات المتحدة الأمريكية ،
أستاذتنا الفاضلة انموذج نادر يحتذى به ، فهي مربية فاضلة وموظفة منضبطة ، ومخلصة في عملها ، معطاء ، متفانية ،
خطوات هادئة تسير بثبات رغم أعباء العمل ، فتشرق ابتسامتها في الأرجاء تنشر محبة وأخوة نابعة عن صفاء قلب و طيب نفس ، فترسم لوحة جميلة من حسن الخلق ، قمة في التواضع ، ولين الجانب ، وعطاء محمود ، ورحابة صدر وصبر يندر أن نراه في أجواء مشحونة بضغط العمل ، وهي البلسم الشافي لكل شكوى معلمة أو تلميذة ، هي الحيوية بصمت .
أتفاءل حين أرى محياها أن الحياة مازالت تعج بالطيبين ، استعيد قواي حين أمل الصبر ، وأنا أرى مدى اتساع صبرها في تحمل أعباء العمل وشقاوة التلميذات التي لاتنتهي ، فصفحات احتوائها لهن مليئة بالأمان ، وإصغائها لشكواهن بكل حنان ، تنبه المقصرة وتأخذ بيدها وتشجع المتميزة وتدعمها .

إيجابية في كل نظرة وعبارة ، باب التشاؤم لديها دائمًا مغلوق وجانب اليأس عندها مرفوض ، تغلب حسن الظن دائمًا ، ما حدثتها زميلة في أمر إلا وذكرت محاسنه ، وما اشتكت من شيء إلا وقالت في ذلك خير .

بتحركاتها اليومية في المدرسة تعطي دروس بحسن الخلق ، ودورات بتقدير الذات ، وبرامج بجودة العطاء ، ومثالاً في المبادرات ، ومحاضرات في الإخلاص والصدق والتفاني ، ورسالة في التسامح والمحبة .
نحتاج من أمثالها في ميدان التعليم عشرات ، بل مئات كي تصنع جيل متفائل ، طموح .

أسأل الله أن تكون خطواتها بالحسنات محسوبة ، وبتكفير الخطايا محظوظة ، وأن يرزقها الله من فضله ، ويسخر لها عباده ، ويمد في عمرها على طاعته ، و ينفع بها ويجزيها خير الجزاء ويكثر من أمثالها .
صورة مع التقدير والاحترام لكل :
مرشدة طلابية
مربية ومعلمة
مديرة إدارة التوجيه والإرشاد

بقلم : هدى الحميد

بواسطة : هدى الحميد
 2  0  48
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-15-2018 02:01 صباحًا ريم خشمان الشمري :
    كل حرف كُتِب بالمقال حقيقه .. وشهادتي بالاستاذه مرام العليمي مجروحه .. تمتلك اخلاق جدا جدا عاليه .. رُقي بالتعامل والاسلوب .. ممتنه للايام التي جمعتني بها ❤
  • #2
    05-15-2018 10:20 صباحًا ام مصعب :
    انسانه ذات خلق رفيع ،متعاونه ،متفائلة، رائعة بكل ماتحمله الكلمة من معنى، تزهو بكل معاني الجمال والرقه ,, تحية من القلب للرائعة /مرام العليمي