• ×

09:44 مساءً , الخميس 13 ديسمبر 2018

- آخر تحديث 12-12-2018

في يوم الوطن : بلدية القريات كان بالإمكان أفضل مما كان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بقلم : هناء سعود*

في الوقت الذي تتنافس فيه أمانات المناطق وبلدياتها في تقديم أفضل الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة، ورغم أن كل المؤسسات الحكومية والخاصة تتكاتف من أجل إنجاح هذا اليوم المجيد إلا أن سكان القريات الذين توافدوا منذ ساعات مبكرة ليحتفلوا بالوطن عاشوا لحظات غير سارة بسبب العشوائية وسوء التنظيم .
حملة الدعاية والمفاجآت التي قدمتها بلدية القريات قبل أيام من الاحتفال كانت محفز لحضور الجميع كبار وصغار ورجال ونساء وأطفال في منتزه غرب المطار ولكن ذهبت الوعود أدراج الرياح فظهر كل شيء رتيب يفتقد لأبسط أبجديات التنظيم .
كانت أجواء المكان صامتة لا تعبر عن اليوم الوطني ولا تبرز مظاهر الإحتفال حتى الحضور الغفير تزاحموا وتدافعوا وظهروا بصورة غير حضارية ، مما أزعج الجميع ومنعهم من رؤية الفقرة اليتيمة ، وهي فقرة العرضة التي كانت تفتقد الحماس ، كما أنها لم تتجاوز عشرون دقيقة بسبب الفوضى العارمة وخروج الأطفال على المسرح بشكل عشوائي والذي ينم عن عدم الاستعداد الجيد لهذه المناسبة الكبيرة .
ماحدث يدعوني للمطالبة بمكان مخصص لهذه الاحتفالات الكبيرة والتي يجب أن تستوعب الجميع مع أهمية أن تتسع المدرجات لأكبر قدر من المواطنين والمواطنات ، كما أن استثمار الشباب وإعداد فرق تطوعية وتوظيف طاقاتهم في مثل هذه الفعاليات الثقافية والرياضية والتنظيمية والتخطيط سيكون له أثر كبير في خدمة المجتمع وتدريب الشباب وإكسابهم الخبرات مما يعود بالنفع على الوطن والمواطن .
أًوجه رسالة صادقة للمهندس سميحان الشمري وأتمنى أن يتقبل ملاحظاتنا بصدر رحب فنحن نتشارك الرأي لتطوير العمل والمساهمة في إحداث نقلة نوعية في تنظيم المهرجانات والاحتفالات بالمستقبل بإذن الله.
نحن في الإعلام نتلمس احتياجات المجتمع القرياتي ، وأمانة القلم التي احملها تُحتِم علي أن أكون لسان المواطن وأنقل لكم مايستفزه ، وأكتب مايشعر به من الأسى والغضب بعيداً عن بعض المجاملات التي تقدمها بعض الصحف وبعض الإعلاميين وهناك من ينقل صورة مزيفة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وهذا بلا شك يتنافى مع توجهات المسؤولين والتي ترحب بكل الملاحظات وترحب بالنقد الذي من شأنه تطوير العمل وتلافي أي سلبية مستقبلاً بمشيئة الله .

* إعلامية سعودية

بواسطة : هناء سعود
 0  0  133
التعليقات ( 0 )