• ×

12:04 صباحًا , الثلاثاء 26 مارس 2019

- آخر تحديث 03-25-2019

غراسٌ مثمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مَا مِنْ رَجُلٍ يَغْرِسُ غَرْسًا ، إِلَّا كَتَب اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُ مِنَ الْأَجْرِ قَدْرَ مَا يَخْرُجُ مِنْ ثَمَرِ ذَلِكَ الْغَرْسِ .

ماهوالغرس المثمر؟ و هل يقتصرفقط على مايغرس بالارض؟!
عندما نسمع هذه العبارة ، يعتقد أغلب الناس بأنهافقط ما يغرس و يزرع في الارض ، و يسقى بالماء . و الحقيقة هي غير ذلك ؛ فهناك أنواع للغرس ، و أخرى للسقيا.
هناك غرس للأخلاق في الأنفس ، و يسقى بالحب ، فهناك غرس الأداب ويسقى بالرقة ، و هناك غرس التواضع و الحلم ؛ و يسقى بالصبر و غيرها الكثير ، و هناك غرس دائم و ثابت و باقي حتى و إن رحل غارسه ؛ ألا و هو غرس العلم والدين، و الذى يسقى باللين والرأفة والترغيب والمحبة؛ فيتمكن ذلك الغارس من نفس المغروس به فيغرس بداخلها ذلك العلم المنير النقي ، و ذلك الدين القيم الذي يبني هيكل الشخصية بجميع جوانبها ، و يرويها من ماء المحبة ، و اللين ، و الرأفة لتنمو وتزهر و تعطي ثمارها و لوبعدحين .
المعلمة شريفة الشمردل مدرسة دين مارست غرس العلم و الدين بنفوس طالباتها مستخدمة ذاك الماء العذب الذي اسقت به غرسهاليثمر .
السيدة نوير الرويلي إحدى الطالبات اللاتي تتلمذن على يد المعلمة شريفة لم تواتيها الظروف لتشكر معلمتها في ذلك الوقت إلا أنها ابت أن تشكرها متى ما سنحت لها ظروفها ، وبعد مرور 34 عامًا تقرر الطالبة بالبحث عن معلمتها لتصل لها و تشكرها ،و تقول لها إن ما غرستي بداخلي من علمٍ و دين و أخلاق ؛ كان له الأثر الإيجابي علي ، و على عائلتي ولم أنس و لن أنسَ فضلك بعدالله عليّ .
لله درك يامعلمتي على علمك وغرسك.
لكل منا غرس سنجنيه و ورودًا نهديها لمن يستحقها .

كتبته : هند العتيبي

بواسطة : هند العتيبي
 0  0  55
التعليقات ( 0 )