• ×

01:37 صباحًا , الجمعة 18 يناير 2019

- آخر تحديث 01-14-2019

مدير مكتب التعليم بصوير يفتتح الدورة الأولية والتنشيطية لقادة الوحدات الكشفية بصوير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صوير - فواز الرويلي - تربوية الجوف افتتح مدير مكتب التعليم بصوير الأستاذ حمود بن باقي الرويلي بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ خالد بن عبيد الله القنيفذ و مشرف النشاط الكشفي الأستاذ صالح بن مصلح المريح و عدد من القادة و الكشافين ؛ باكورة برامج مفوضية قطاع صوير بعد اعتمادها هذا العام بإقامة الدورة الأولية والتنشيطية لقادة الوحدات الكشفية بصوير .
هذا و رحبّ مدير المكتب في بداية لقاءه بالقادة و الكشافين حاثًا اياهم على الاستفادة من وجود مثل هذه البرامج المتخصصة و التي تهدف إلى صناعة جيل فاعل و متفاني بكل كفاءة و اقتدار .
كما أكد مدير المكتب على أن كشافة القطاع سوف تعود للمنافسة و المشاركة على كافة الأصعدة بفضل وجود خيرة من القادة المتميزين و الكشافين الطموحين .
من جانبه فقد عبًر مدير إدارة النشاط الطلابي عن سعادته بعودة مفوضية صوير و مثمنًا في الوقت ذاته الجهود المميزة التي بذلها قسم النشاط الكشفي من أجل الرقي بكشافة المنطقة و توسيع رقعتها و فرقها الكشفية ، وقد بين مدير إدارة النشاط بأن إدارة تعليم الجوف تدعم المتميزين و تشجعهم .
بعد ذلك انطلقت محاور الدورة بعدد من الموضوعات بدأها الأستاذ صالح المريح بحديثه عن بداية الحركة الكشفية و نشأتها و الأهداف التي تبنى عليها الحركة الكشفية و مبادىء الكشافة .
كما استعرض المريح الوعد و القانون الكشفي و تشجيع الدولة للحركة الكشفية حسب التعليمات الإسلامية و موافقتها لتوجهات الدولة أيدها الله مستعرضًا في الوقت ذاته العديد من النماذج المتميزة في الأعمال الكشفية و الخدمة التطوعية .
بعدها تحدث مفوض قطاع صوير القائد الكشفي محمد بن معاشي الرويلي عن أساسيات العمل الكشفي و شروط تأسيس و تكوين الفرقة الكشفية و الهيكل التنظيمي للفرقة و مهام كل عضو في هذه الفرقة .
و أختتم القائد الكشفي حمود بن حويطي الرويلي محاور اليوم الأول بالحديث عن التخطيط للبرامج و الأنشطة الكشفية موضحًا مفهوم التخطيط و الغرض منه و فوائده و أنواع التخطيط و من ثم معوقات التنفيذ و الأسس التي يبني عليها القائد الكشفي خططه .
هذا و أعرب مفوض قطاع صوير الأستاذ محمد الرويلي عن شكره و تقديره لكافة الضيوف لتكرمهم و تشريفهم هذه الدورة و على رأس هؤلاء الضيوف مدير مكتب التعليم بصوير و مدير إدارة النشاط الطلابي و مشرف النشاط الكشفي بتعليم الجوف و المدربين من القادة الكشفيين و الشكر موصول لقادة الفرق و الكشافين على حضورهم و تفاعلهم ، و الشكر لراعي هذه الدورة مدارس التلاحم الأهلية بصوير على رعايتهم الكريمة.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : تربوية الجوف
 0  0  6.9K
التعليقات ( 0 )