• ×

08:35 صباحًا , الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

- آخر تحديث 10-23-2017

مدير "تعليم الجوف" للقيادات المدرسية: رفع مستوى التعليم يبدأ من المدرسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا- خاص - تربوية الجوف أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم أهمية تحسين الأداء في المدارس لتحسين واقع التعليم في المملكة، مشيراً إلى أن الإدارة تعمل على تحسين الأداء المدرسي تحت مشروع "تام".

وقال في اللقاء المفتوح مع قائدي المدارس في سكاكا ودومة الجندل وصوير والذي نظمته إدارة الاشراف التربوي صباح اليوم، إن المدارس في أيدٍ أمينة، "وهذا ما يُريده المجتمع منا، حيث تركوا أغلى ما لديهم لدينا".

وأوضح السالم إن هذا اللقاء يأتي في مرحلة هامة حيث يتطلع الوطن وقادته المخلصين إلى وطن طموح ومجتمع حيوي، واقتصاد زاهر كما في رؤية2030، وما نشاهده من حراك في الوزارة وإدارات التعليم من تنظيمات وآليات وأدوات جديدة هي جزء من التحول الوطني.

وأشار السالم إلى حرص الإدارة إلى الرفع من مستوى التعليم في الجوف قوة وذلك بتوفيق من الله عزل وجل ثم بتضافر الجهود وتكاتف الأيدي وتآلف القلوب.

وطالب السالم بتطبيق مشروع رتب المعلمين ليأخذ كل معلم حسب حجم عمله ويسود مبدأ العدل في أنصبة المعلمين ومقدار ما يستحقه المعلم.

من جانبه، أبدى المساعد للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان سعادته بهذا اللقاء كما قدم الزيدان شكره وتقديره للقائمين على اللقاء ولقائدي المدارس وقال إننا في العام سنأخذ منحى آخر في البرامج التدريبية وذلك لأن مؤشر التدريب في المنطقة مرتفع، لذا نحتاج تغيير في الآليات وفي تحديد الاحتياج التدريبي.

وفي فعاليات اللقاء، استعرض مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم القريات الأستاذ عادل بن منير الزايدي ورقة عمل بعنوان "مؤشرات قيادة الأداء المدرسي" تكلم فيها عن الحاجة للمؤشرات ومواكبة التحول الوطني، ودور مؤشرات الأداء في المؤسسات التعليمية، والمؤشرات النوعية للأداء المدرسي، أدار الجلسة رئيس قسم الحاسب الآلي الأستاذ طارق بن عبدالله العويضة وكان رئيس قسم اللغة الإنجليزية الأستاذ سلطان بن محمد البيالي مقرراً للجلسة.

وفي ورقة العمل الثانية تحت عنوان: "دعم عمليات التعلم" من تقديم مستشار المدير العام الأستاذ عبدالحكيم بن عبدالله الصالح تكلم فيها عن التعلم والسلوك والتعلم والتغير والتعلم والممارسة المدعمة والقائد الفعال والمعلم المتمكن الأمين، أدار الجلسة مشرف اللغة العربية بمكتب التعليم في سكاكا الأستاذ فيصل بن سلامة الوقيد، ومشرف القيادة المدرسية بمكتب التعليم بصوير الأستاذ محمد بن حميدي الرويلي مقرراً للجلسة.

وفي ختام اللقاء، تركزت استفسارات قائدي المدارس حول الصعوبات والتحديات وبعض العوائق التعليمية، وعن الصيانة والمباني المدرسية، حيث أدار الجلسة رئيس قسم القيادة المدرسية الأستاذ محمد بن عوض الصلهام، ومشرف القيادة المدرسية بمكتب التعليم في سكاكا الأستاذ سهيان بن سعد السهيان مقرراً للجلسة.

image
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  660
التعليقات ( 0 )