• ×

06:40 صباحًا , الأحد 24 مارس 2019

- آخر تحديث 03-22-2019

مفوضية سكاكا تتميز بدورة عرفاء الطلائع و رؤساء السداسيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - محمد الحسن - تربوية الجوف ضمن أنشطة و برامج النشاط الكشفي و تنفيذًا لخطة مفوضية قطاع سكاكا أقيمت صباح الأثنين والثلاثاء الرابع والخامس من ربيع الاخر لعام 1438 هـ ولمدة يومان دورة عرفاء الطلائع ورؤساء السداسيات و ذلك بمقر مركز التدريب الكشفي وبحضور من مدير مركز التدريب الآستاذ صالح المريح .

وبدأت الدورة بكلمة من المفوض الكشفي الاستاذ عوده مخلف القيضي رحبّ فيها بالكشافين و حثهم من خلالها على بذل مزيدٍ من الجد والاجتهاد وخدمة مجتمعهم من خلال المشاركات الفاعلة في البرامج والأنشطة المقامة فيه ، وتم شرح لبداية الحركة الكشفية و التذكير بالوعد و القانون الكشفي و أهمية الالتزام بما فيهما و تطبيقهما التطبيق الأمثل و من ثم التعرف على مدلول العلم السعودي والشارة الكشفية وكيفية أداء تحية العلم ، كما تعرف الكشافون على الصافرات والنداءات و الإيعازات والتشكيلات الكشفية و تطبيقها عمليًا .وقد شارك في الدوره أكثر من 90 كشاف من جميع المراحل اشبال وفتيان ومتقدم .
بعد ذلك قام القاده بتدريبهم على عدد من المفاهيم و التقاليد الكشفية و تحدث عن تشكيل الفرقة الكشفية ودور العريف فيها والهيكل التنظيم للفرقة ، كما تحدث عن اللباس الكشفي و أهمية المنديل للكشاف .
هذا وذكر الأستاذ عوده القيضي بأن هذه الدورة تأتي لتؤكد أهمية الحركة الكشفية في صقل و تنمية شخصية الكشاف وغرس القيم و المبادئ النبيلة و تحثه على الانضباط والالتزام والتعاون مع الجميع وتعزز روح العمل المشترك بين الكشافين ، وقدم مفوض سكاكا شكره و تقديره للجميع على نجاح هذه الدورة و ظهورها بالظهور الأمثل والمميز .
وفِي الختام قدم المفوض الكشفي الشكر لكل من حضر وساند من الزملاء القاده ومن ابنائنا الكشافين.
وشارك في فعاليات هذه الدورة رئيس قسم النشاط الكشفي الاستاذ سلطان الجهني الذي حث الكشافين علي بذل المزيد للرقي بكشافة منطقة الجوف من خلال التزامهم بمثل هذه الدورات .

image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  6.2K
التعليقات ( 0 )