• ×

03:30 مساءً , الإثنين 18 ديسمبر 2017

- آخر تحديث 12-17-2017

إدارة "تعليم الجوف" تفعل اليوم العالمي للإعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - أمل الشبيب - تربوية الجوف فعّلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التربية الخاصة للبنين والبنات، اليوم العالمي للإعاقة 2017 تحت شعار(التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع) والذي يصادف الثالث من ديسمبر لكل عام.

ويركز الاحتفاء والذي شمل المدارس والأماكن العامة على تمكين المجتمع نحو تحقيق الشمولية بإزالة الحواجز المادية والتكنولوجية وتغيير المواقف السلبية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.

واستضافت المدارس كوادر أكاديمية متخصصة لبث ونشر الوعي في كيفية التعامل والتهيئة الاجتماعية في جميع مدارس برامج التربية الخاصة.

وثمنت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أثناء تجولها في معرض جمعية الأطفال المعوقين بالجوف جهود المدارس ومشاركتهم في الأركان بالشراكة وقالت: "لابد من تعزيز دور الأطفال في المجتمع وإكسابهم المهارات اللازمة والاهتمام بهم وصنع مجتمع يمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من تحقيق إمكانياتهم كمواطنين يمتلكون الحقوق الكاملة".

من جانبها، قالت مديرة إدارة التربية الخاصة "بنات" الأستاذة عنود بنت بركات الرويلي "كل الأيام تتم مشاركة ودمج الطالبات مع زميلاتهن ومع المجتمع ككل، ألا أن هذا اليوم نعمل فيه من خلال تنفيذ عدة بنود لتمكين الطالبات من ذوي الإعاقة في المساهمة النشطة في المجتمع، ويتيح لهن التحول نحو مجتمع مرن ومستدام للتصدي للتحديات، وذلك من خلال إبراز مواهب ومهارات الطالبات والعمل على تنميتها وتوجيهها الوجهة الصحيحة".
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  5
التعليقات ( 0 )