• ×

07:58 صباحًا , الأربعاء 25 أبريل 2018

- آخر تحديث 04-22-2018

إدارة "تعليم الجوف" تهيئ طلابها للمرحلة الجامعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - أمل الشبيب محمد المغرق - رتبوية الجوف نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارتي التوجيه والإرشاد بنين وبنات بالتعاون مع جامعة الجوف، برنامج الإرشاد المبكر لطلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان والمساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع.

وتحدثت الشايع على الطالبات عن أهمية هذا البرنامج الذي تم تنظيمه ليساعدهن على اكمال دراستهن بطريقة منظمة واستثمار وقتهن فيما يفيدهن، أضافت أن اللقاء نفذ لمعالجة الصعوبات التي تواجههن في حياتهن الدراسية بشكل عام، وينمي دافع التعلم الذاتي والاجتهاد باستغلال وقت الاجازة في تقوية المهارات اللغوية عمل على حل مشكلاتهن.

وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذ عبدالله بن صالح الملحق إن هذا البرنامج يأتي ضمن العمل على تهيئة طلاب الصف الثالث ثانوي للمرحلة الجامعية وتوعيتهم فكرياً ونفسياً واجتماعياً وثقافياً ومهنياً وسيستمر اللقاء ليغطي مكاتب التعليم في دومة الجندل وطبرجل.

هذا وافتتح اللقاء الدكتور حسن بن إبراهيم الجليدي مدير مركز الإرشاد الجامعي بجامعة الجوف بالحديث عن الخدمات الإرشادية والأكاديمية التي تقدمها الجامعة للطلاب.

ثم تحدث الدكتور ناصر بن فهد العتيبي وكيل عمادة القبول والتسجيل بنبذة مختصرة عن جامعة الجوف والتعريف بأهم لوائح وأنظمة الجامعة والخدمات الإلكترونية لطلاب وطالبات الجامعة وشروط القبول والتخصصات المتوفرة وطريقة الحذف والإضافة وأعداد الطلاب المنتظمين في الجامعة والكليات المتاح فيها التسجيل وطريقة التسجيل ونسب القبول لكل كلية وإجراءات القبول وتثبيت القبول والحصول على الرقم الجامعي.

ثم استعرض الدكتور زياد بن عوض الرويلي وكيل عمادة السنة التحضيرية متطلبات وشروط القبول وكل ما يهم السنة التحضيرية وبين أهمية السنة التحضيرية وأنها هي العتبة الأولى للطلاب في دراستهم الجامعية.

بعد ذلك ألقى الدكتور سعيد بن خيري زكي مشرف الإرشاد بمركز الإرشاد الجامعي كلمة للطلاب عبر فيها عن ترحيب جامعة الجوف بهم وتحدث عن أنظمة القبول والحوافز التي تقدمها الجامعة لطلابها وعن العقوبات التي تطبق في حق المخالفين وغيرها من المواضيع المتنوعة التي تهم الطلاب في الدراسة.

وفي الختام استمع المحاضرون لأسئلة الطلاب والحضور للمشاركين بالندوة والإجابة عنها.

وأوضحت منسقة البرنامج للبنات الأستاذة هلا مناور الغدير أن اللقاء سيستمر حتى يغطي جميع المحافظات "طبرجل-دومة الجندل-صوير" ليستفيد من أكبر عدد من الطالبات المستهدفات، وهذا البرنامج يحدد المطلب الدراسي لهن بما يتناسب مع مواهبهن وقدراتهن وميولهن واحتياجات المجتمع، وتبصيرهم بالفرص التعليمية، وما يميزه أن الحوار والمداخلات بين الطالبات والاكاديميات من جامعة الجوف مفتوح لتحقيق الفائدة.
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  17
التعليقات ( 0 )