• ×

05:09 مساءً , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

- آخر تحديث 11-13-2018

جمعية الجوف الصحية تشارك في مهرجان التعليم للتربية الكشفية

اسعاف الجوف يقيم دورة للكشافين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اللجنة الإعلامية شاركت جمعية الجوف الصحية في مهرجان التعليم للتربية الكشفية والذي استضافته الإدارة العامة التعليم بمنطقة الجوف خلال الفترة من 19 - 23 صفر 1440هـ بعددٍ من المتطوعين طيلة أيام المهرجان بهدف تقديم الخدمات الصحية للمشاركين و ضيوف المهرجان و زواره .
و تقدم العيادة المتنقلة التابعة للجمعية عددًا من الخدمات الصحية في التمريض و الاسعافات الأولية ، إضافةً إلى فحص العلامات الحيوية للمشاركين و تقديم النصائح الوقائية و العلاجية لهم .
من جانبه قدّم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف دورة في الإسعافات الأولية للكشافين المشاركين تعرفوا من خلالها على كيفية التعامل الصحيح مع الحالات الإسعافية ، بالإضافة إلى عملية الإنعاش القلبي الرئوي ، و خطوات الإنعاش الابتدائي ، كما تم تقديم عددٍ من النصائح الطبية و المتعلقة بالإسعافات الأولية .
كما تم خلال الدورة تبصير المشاركين بتطبيق أسعفني و الذي يهدف لاستقبال البلاغات بطلب الخدمة الإسعافية و المتاح على الأجهزة الذكية ، بعد ذلك تعرّف الكشافون على سيارة الاسعاف ، و محتوياتها و كيفية تجهيزها و تهيئتها ، و طرق التعامل مع الحالات الإسعافية .
هذا و أثنى الأستاذ خالد بن عبيد الله القنيفذ مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم الجوف على الدور الحيوي و المميز لجمعية الجوف الصحية و فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف ، مثمنًا بالجهود الكبيرة و التي قدمت خلال المهرجان ، معبرًا بأن هذا التعاون غير مستغرب على الإدارات الحكومية و الجهات الخيرية بمنطقة الجوف .​
image
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  30
التعليقات ( 0 )