• ×

09:44 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

- آخر تحديث 12-16-2018

مدير "تعليم الجوف" يدشن مبادرة الحافلة الآمنة الذكية "تفقد"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، مبادرة إدارة خدمات الطلاب الحافلة الآمنة الذكية تحت شعار "تفقد".

وثمن الغامدي جهود إدارة خدمات الطلاب الحثيثة في تنفيذ المبادرات النوعية، والتي تهتم بالدرجة الأولى لتوفير الأمن والسلامة للطلاب والطالبات، وتوفير نقل آمن لهم على متن الحافلات المدرسية.

وقال إن توظيف التقنية الحديثة وتأمين أفضل سبل الأمن والحماية للطلاب والطالبات يعد من أولويات الإدارة للحرص على كُل ما يحقق سلامتهم، "لأنهم الركيزة الثمينة والأساسية في تقدّم وبناء الوطن الغالي".

من جانبه، أوضح مدير إدارة خدمات الطلاب الأستاذ صقر بن فرحان الصقر أن تدشين مبادرة " تفقد" تهدف إلى ضمان سلامة الطلاب والطالبات داخل الحافلات المدرسية، من خلال تفعيل أنظمة تقنية ذكية تؤدي لتطوير أنظمة النقل في الحافلات المدرسية، وتأمين أفضل سبل الأمن والحماية للطلاب والطالبات، وضمان أمنهم وسلامتهم.

وأضاف: "تتسم هذه الحافلات بإضافة تقنيات حديثة إلى أسطول الحافلات المدرسية، تتمثل في أن الحافلة لا يطفئ محركها، إلا إذا قام سائق الحافلة بالتوجه إلى مؤخرة حافلة من الداخل لإطفاء المحرك عبر نظام الإطفاء المخفي خلف المقاعد الخلفية، وذلك لإلزام السائق بالمرور من أول الحافلة إلى آخرها، حتى يتأكد السائق من خلو الحافلة من الطلاب قبل إطفاء المحرك والأبواب".

مشيراً إلى أن عدد الحافلات الذكية الآمنة التي تم إطلاقها 20 حافلة ذكية آمنة تخدم 20 مدرسة خلال العام الدراسي الحالي 1439/ 1440هـ.

image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  63
التعليقات ( 0 )