• ×

09:26 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

- آخر تحديث 12-16-2018

زيارة خادم الحرمين الشريفين (حديث الريشة والألوان ).. اللغة التي عبر بها التشكيليون في الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف للزيارة الملكية التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدا لعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى منطقة الجوف, معاني سامية, ورسالة بليغة, فبالإضافة لما تحمله هذه الزيارة الميمونة من بشائر الخير وحصيلة من تنمية حضارية وبشرية متمثلة في تدشين والإعلان عن حزم من المشاريع التنموية العملاقة الاقتصادية والخدمية, التي ستقفز بحصيلة تنمية هذه المنطقة, وتوفر لأهلها سبل التقدم والحضارة والرفاهية, كان للفنانين التشكيليين من أبناء وبنات منطقة الجوف حديث خاص بلغة (الريشة والألوان), عكست واقع الفرح والسرور الذي يعم المنطقة بشكل عام ومشاعر الفنانين التشكيليين بشكل خاص هذا الفن من زواياه الوطنية جسد واقع التلاحم الوطني بين القيادة والشعب, ومدى ما يكنه أهالي منطقة الجوف من محبة وولاء ووفاء للقيادة الحكيمة.



** تلاحم القيادة والشعب

وبهذه المناسبة عبر مبتهجًا رئيس لجنة الفن التشكيلي بجمعية الثقافة والفنون في منطقة الجوف الفنان والناقد التشكيلي نصير السمارة وقال: بكل الحب والوفاء والولاء والفرحة والسعادة والسرور نستقبل قائدنا ملك العزم والحزم والعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظك الله، في زيارتهم المباركة وقدومهم لأرض الجوف، زيارته لمنطقتنا تأتي لتؤكد التلاحم الكبير بين القيادة وشعبها في منطقة الجوف، ودليلاً على ما تحظى به وأهلها من مكانة وجميع أرجاء البلاد والوطن، وهذه الزيارة التاريخية ستبقى في قلوبنا محبته وولاء مدى السنين.

وأضاف "السمارة": المملكة العربية السعودية وقادتها الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان حفظهم الله أسمي من كل شيء، نقدم دمائنا ودماء أبنائنا لأجل الوطن وقادتنا كما أعاهد نفسي وأعاهدكم بأن تكون رسالتي خالصة للوطن ولمليك وولي عهده من خلال مجالي التشكيلي ارسم الوطن والولاء والطاعة لتبقى وفاء يتوارثها الأجيال والأبناء تاريخاً مشرفا على مر السنين إن شاء الله تعالى.

** أرض الجوف ارتوت

وقالت الفنانة التشكيلية دلال راضي: أرحب بقدومك سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظك الله ورعاك- لأرضك التي تبتهج بقدومك. وقد خلقت فينا سعادة عظيمة جداً لزيارتك لنا, فهذه أرضك قد ارتوت فيك حباً وسماءك تنير بهجةً لرؤيتك. فأهلاً وسهلاً بقدومك يا وجه السعد والتباشير .



** رسمت البسمة على محيا أهالي الجوف

وبمشاعر الوفاء والبهجة المنداحة والفواحة في أرض الجوف بمقدم خادم الحرمين الشريفين وصحبه الكرام قال الفنان التشكيلي مفلح سالم السمحان: حييت يا ملك القلوب يا ملك الحزم والعزم سكنت الجوف قبل أن تحط بالجوف. زيارتك للجوف لها قيمة توضح أهمية الترابط والتكاتف بين القيادة والشعب زيارتك للجوف رسمت البسمة والفرحة على محيا أهالي المنطقة, إنها زيارة ستبقى عالقة في الأذهان يا ملك القلوب أنت أبًا وقائدًا لشعبك يا خادم الحرمين الشريفين. فحللت أهلا ووطئت سهلا.



** التواصل دأب المؤسس

أما الفنان التشكيلي عبد الإله عبد الرحمن الشراري فقال معبرًا بهذه الزيارة الميمونة: والدي وسيدي ومليكي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصحبه الكرام

‏حللتم أهلا ووطأتم سهلا بالجوف, مرحباً بقائد أمتنا و نهضتنا, حياكم الله. تغمرنا السعادة والسرور بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز _حفظه الله_ ورعاه لمنطقة الجوف وتأتى زيارته أيده الله تجسيداً لروح التواصل والترابط بين القيادة الرشيد والشعب السعودي الكريم. وهذه السياسة ثابتة دأبت على نهجها قيادتنا الحكيمة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب ألله ثراه, وتبعه عليه أبناؤه من بعده. ولا شك أن أبناء منطقة الجوف تغمرهم الفرحة ويتطلعون لهذه الزيارة الميمونة من مليكهم الذي بحمل همومهم, وسخر نفسه ووقته وجهده لخدمة بلده وأبنائه جاعلًا "أن تكون المملكة في مصاف أكثر الدول ازدهارًا ورخاء وتقدما". وأضاف "الشراري": نسأل الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين في حله وترحاله وأن يوفقه لما يحب ويرضى وأن يجعله ذخراً للدين والوطن والأمة العربية والإسلامية.



** مشاعر فنانة مبتعثة

وبفيض من مشاعر الزهو والفخر والاعتزاز قالت الفنانة التشكيلية هديل محمد اللحيدان: أشعر بالفخر والاعتزاز لزيارة سيدنا و والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لمنطقة الجوف و بما أني من الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج، يختلج مشاعري الحنين لوطني والأسى معًا, لأني لم أتشرف بحضور هذه الزيارة الملكية التاريخية. نسأل الله له طول العمر والصحة والعافية وان نعود لوطننا ونحن مسلحين بالعلم وخدمة هذا الوطن المعطاء.



** زيارة سلمان قطر مطر وطلع ثمر

وقال الفنان التشكيلي الشاب عبدالله الأسيد: يسعدني أن أعبر عن سعادتي بزيارة الملك سلمان مليكنا الغالي _أطال الله في عمره_ لمنطقة الجوف ولقاءه بأبنائه. فأهلاً بك عدد قطرات المطر, وبعدد الشجر وطلع الثمر, لهذه الزيارة بالغ الأثر في نفوسنا من السعادة والفرح, وهي فرصة لنجدد لك الولاء والمحبة و نسأل الله أن تكون زيارة خير وبركة فيها الكثير من الخير و العطاء والنماء لمنطقة الجوف





** سلمان ملك ملهم

وعبرت الفنانة التشكيلية هني ناصر المرخان قائلة: قد تحكي الأيدي ولاءً لك أيها الملك المبجل فالفن يرتقي بملامحك التي رُسمت وتألقت في كل المحافل دُمت لنا الهاماً وقائدا.



** في جوف التاريخ والحضارة

فيما وصفت الفنانة التشكيلية روابي الثلج هذه الزيارة بأنها: فرحة عارمة وسعادة في هذه الإطلالة الملكية التي تعبر عن التلاحم العظيم بين القيادة والشعب، فَـأهلًا بكم في جوف التاريخ والحضارة .



** الشعر والريشة اجتمعت في الجوف

وفي الجوف وبهذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين وصحبه الكرام اجتمعت لغة الشعر وحديث الريشة في إبداع الفنان التشكيلي هادي ضاحي العازمي الذي فقال:



يافرحة الجوف بقدوم سلمان

الخادم لبيتين حاكم وقايدها



ومحمد النايب سنيد الأوطان

يا مرحبا مليون شعبك نشايدها



الجوف واهلها لك الشعب فرحان

وعيونهم تفداك.. ياعيون زايرها

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  47
التعليقات ( 0 )