• ×

09:24 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

- آخر تحديث 12-16-2018

مدير "تعليم الجوف" يفتتح تصفيات المسرح المدرسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف رحب المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي بالمشاركين في تصفيات المسرح المدرسي والتي انطلقت مساء اليوم على مسرح المركز الثقافي في سكاكا، بمشاركة تسع إدارات تعليمية بالمملكة.

وأضاف الغامدي أن وزارة التعليم أولت اهتماماً كبيراً في النشاط الثقافي بوجهٍ عام والنشاط المسرحي بوجهٍ خاص إيمانًا منها بأن المسرح المدرسي يعدّ مصدرًا من المصادر الثقافية الهامة في الحركة الفكرية للطلاب، وأن النشاط المسرحي شهد حراكًا تربويًا هادفًا في الفترة الأخيرة، أوقدَ مشاعل النشاط.

وبيّن الغامدي بأن المسرح المدرسي يحمل رسالةً لنشر المعرفة، و صقل المهارات، و بناء القيم، وإعادة صياغة أفكار الطلاب و توجيهها التوجيه الصحيح البنّاء، كما أنه يساهم في الشجاعة الأدبية لديهم، وينمي العمل الجماعي وروح التعاون، كما أنه يحقق المتعة لدى المشاهدين، وأن المسرح المدرسي لم يعد موضةً أو ترفًا، بل إنه حمل دوماً قضايا إنسانية واجتماعية ووطنية.

ووجه في ختام كلمته رسالة لأبنائه الطلاب مؤكدًا لهم بأنهم المستقبل والأمل و بناة الوطن، حاثًا إياهم بالانطلاق نحو تحقيق رؤية وطن، داعيًا الطلاب للتحليق في سماء الإبداع بأفكارهم ومبتكراتهم، مستغلين مثل هذه البرامج واللقاءات لاكتساب الخبرات ونقلها إلى مناطقهم ومحافظاتهم.

من جانبه، عبر مشرف عام النشاط الثقافي بوزارة التعليم الأستاذ عبدالعزيز السرا عن شكره للمنظمين على إتاحتهم الفرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم، وإكسابهم الثقة بالنفس من خلال هذه البرامج.

ووجه السرا حديثه للطلاب بأن يستغلوا الفرص ويغتنموها، موضحاً بأن وزارة التعليم ممثلةً بوكالة الوزارة للأداء التعليمي في الإدارة العامة للنشاط في النشاط الثقافي، جعلت الطلاب هدفها الأول لتزويده بالمعارف والمهارات والقيم من خلال برامجها الثقافية الثابتة، مؤكداً بأن المسرح هو أبو الفنون، داعياً الطلاب للاستفادة من العروض التي سوف تقدم خلال فترة البرنامج.

وقال مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ خالد بن عبيدالله القنيفد إن تصفيات المسرح المدرسي تجمع كثيرا من الأهداف والغايات ومن أبرزها تحقيق الذات والقدرة على التعبير وصقل المواهب الطلابية وتعزيز ثقة الطالب بنفسه بنصوص مسرحية تتناول القيم التربوية والاجتماعية والوطنية.

وقال رئيس قسم النشاط الثقافي الأستاذ خلف بن عناد الشافي استقبلت إدارة النشاط الطلابي قسم النشاط الثقافي النصوص المشاركة وتم عرضها على لجنة التحكيم الوزارية ليتم تقييم عناصر العرض المسرحي، وقد تم تخصيص المراكز الثلاثة الأولى في "أفضل عرض مسرحي، أفضل مخرج، أفضل ديكور، أفضل ملابس، أفضل إضاءة، أفضل مؤثرات، أفضل ممثل، أفضل مكياج مسرحي"، ويتأهل للمشاركة النهائية في مهرجان الفرق المسرحية الثالث عشر الإدارة الحاصلة على المركز الأول والثاني في أفضل عرض مسرحي متكامل.

image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  49
التعليقات ( 0 )