• ×

09:28 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

- آخر تحديث 12-16-2018

وفود التصفيات في زيارة للأماكن السياحية في الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اللجنة الإعلامية على هامش تصفيات المسرح المدرسي -المجموعة الخامسة- والمقامة في منطقة الجوف خلال الفترة من 17 - 20 /3 /1440هـ، وضمن البرامج الترفيهية والترويحية لضيوف التصفيات، فقد تم تنفيذ عددٍ من الزيارات الميدانية لمعالم منطقة الجوف وآثارها بحضور مشرف عام النشاط بوزارة التعليم الأستاذ عبدالعزيز السراء.

حيث بدأ البرنامج بزيارة قلعة زعبل وحي الضلع الأثري بالإضافة إلى متحف الآثار و بئر سيسرا الأثري، وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم رئيس التطوير السياحي بمكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف الأستاذ ياسر بن ابراهيم العلي.

وفي اليوم الثاني تم القيام برحلة مماثلة إلى محافظة دومة الجندل شملت بحيرة دومة الجندل السياحية، وقلعة مارد ومسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وحي الدرع الأثري وقد قدم لهم شرحًا موجزًا عن هذه المواقع وتاريخها، وما تمتلكه المنطقة من مواقع لها عمقها التاريخي، والمقومات السياحية الجاذبة للزوار، وتم تعريف الضيوف بما تتميز به هذه المواقع من تنوع واختلاف العصور، بالإضافة إلى ما تحمله من تراث عمراني.
كما قام الضيوف بزيارة إلى معصرة الزيتون بالشمال مستمتعين و مستمعين إلى شرحٍ عن طريقة عصر ثمر الزيتون و مراحل استخراج الزيت بدءّ من تنظيفه و غسله ، مرورًا بطحنه و حتى عزل الزيت عن بقايا الزيتون و من ثم فرزه وصولاً إلى استخراج الزيت و تعبئته .
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  34
التعليقات ( 0 )