• ×

09:26 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

- آخر تحديث 12-16-2018

مدير "تعليم الجوف" يفتتح معرض الطالبات في أولمبياد "إبداع 2019"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع ٢٠١٩" ومخرجات برامج مركز رعاية الموهوبات في مقر مركز الموهوبات.

وأعرب الغامدي عن سعادته وهو يشاهد إبداعات علمية وتميز من خلال المشاريع المعروضة والمختلفة ما بين علمية وبحثيه، والتي من خلالها يتم اكساب الطالبات مهارات البحث العلمي لتطوير مواهبهن العلمية.

وأكد على ضرورة تكاتف الجهود من المدرسة والأسرة لرعاية الموهوبين والموهوبات وتحفيزهم، ومنحهم مساحة لممارسة مواهبهم والارتقاء بها، وقال: ""رعاية الموهوبين واستثمار مواهبهم هي الضمانة الحقيقية للحفاظ على المكتسبات الحضارية، فالاختراعات تبدأ بفكرة صغيرة وتتطور حتى تصبح علم يخدم البشرية".

وتجول الغامدي ومرافقيه على المشاريع العلمية للطالبات المشاركات بالإبداع العلمي، ومشاهدة مشاريع برامج مركز رعاية الموهوبات، مثمناً جهود مديرة إدارة الموهوبات الأستاذة شريفة بنت منزل المقبل على متابعة التسجيل وتقديم المشاريع العلمية التي توافقت مع المعايير والضوابط ليتم ترشيحها للمنافسة المحلية والدولية، كما ثمن جهود مديرة مركز الموهوبات الأستاذة أميرة بنت خليل الحماص على البيئة المميزة لاحتواء الموهبة وتطويرها وصقلها.

وفي وقت لاحق، شاهدت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع مشاريع الطالبات المشاركات واستمعت لا شروحات مفصلة من الطالبات، وقالت: "في تقديري بعد مشاهدتي الواقعية للمدارس والمشاريع أنه لا يوجد طالب أو طالبة لا يمتلكون نوع من الموهبة إلا أنهم ينتظرون من يكتشفهم ويحفزهم ويرعاهم رعاية متكاملة وتوجيههم التوجيه السليم".

وأضافت: "لابد من نشر ثقافة الاهتمام بالموهبة والإبداع والتميز بالمجتمع وحرص الإدارة على رعايتهم وتوفير البيئة العلمية المناسبة لرعايتهم وتطوير مواهبهم ومشاركتهم في حضور هذه المعارض، لأنها تنظم أفكارهم لتكون واقعاً ملموساً".

من جانبها، أوضحت مشرفة الموهوبات ومنسقة أولمبياد "إبداع" الأستاذة انتصار بنت محمد العقيّل أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي مسابقة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في المجالات العلمية المتنوعة، ويمر بثلاث مراحل رئيسية، وهي: مرحلة معلومات الطالب وتم تسجيل 601 طالبة من طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بأعلى من النسبة المقررة للمنطقة وهي 400 طالبة، مرحلة تسجيل معلومات المشاريع وتم تسجيل 23 مشروع علمي تنوع ما بين ابتكارات وتطبيقات تقنية، المرحلة الأخيرة التحكيم الالكتروني من قبل أكاديميين ومختصين وإعلان النتائج.

image
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  45
التعليقات ( 0 )