• ×

06:43 صباحًا , الأحد 24 مارس 2019

- آخر تحديث 03-22-2019

براعم التحدي يقيم اليوم العالمي للإعاقة

نفّذ برنامج طموحنا دفء أرواحنا الثالث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبير السرحاني أقام مركز براعم التحدي للرعاية النهارية لذوي الإعاقة يوم الأثنين ٢٥ربيع الأول ١٤٤٠هـ الموافق ٣ ديسمبر2018 م ؛ اليوم العالمي للإعاقة في مقر المركز ، مُدمجاً معه اللقاء الأسري الثاني و بداية أسبوع طموحنا دفء أرواحنا الثالث .
حيث كانت الاحتفالية من خلال تقديم بعض الفقرات بمشاركة بعض الجهات الحكومية و الخاصة و تضمنت فقرات الحفل القران الكريم من إلقاء الطفلة ريم الحارثي و بعدها السلام الملكي يليه مشاركات متعددة لفصول المركز و مشاركة عرض مسرحي من الابتدائية السادسة عشر بسكاكا ، و أيضاً مشاركة الروضة السادسة بسكاكا من خلال عرض تقديم مسرحي يوضح حقوق الطفل ، كما كان للابتدائية الثالثة بقارا مشاركة بمسرحية عن متلازمة داون .
بعد ذلك تحدثت الأخصائية الاجتماعية ؛ المشرفة على اللقاء الأسري في كلمة عن أهمية تهيئة البيئة الاجتماعية للطفل و أبرز معوقاتها داخل و خارج المنزل ، بعدها تقدمت أخصائية التغذية بطرح أفضل الأكلات الصحية المناسبة للأطفال خلال فترة الشتاء ، و من ثم كان لفنية التمريض فقرة أوضحت من خلالها أمراض الشتاء و طرق الوقاية منها ، و اختتمت فقرات الحفل في مبادرة لطيفة من أُم طفل متخرج من المركز حيث تم التحاقه بالتعليم بعد تأهيله و تدريبه في المركز خلال سنتين ؛ حيث ذكرت دور المركز بعد الله في مساعدة طفلها ، و عن أهم العقبات التي واجهتها و استطاعت بفضل الله و مساعدة المركز تجاوزها مع طفلها ، و من ثم الحاقه بالتعليم العام ، مثنية و شاكرة على جهود المركز* فيما يقدمه لخدمة هذه الفئه .
و في نهاية الفقرات تم السحب على جوائز قيمة* للحضور.
و في شأن متصل و تضامناً مع بداية تفعيل أسبوع طموحنا دفء أرواحنا ؛ تم توزيع كسوة شتوية لأطفال المركز مع تهيئة الفصول و الأقسام المساندة بما يلزم للتدفئة طوال موسم الشتاء.
بعدها توجه الحضور إلى صالة الأركان التي تضمّنت عددًا من الأركان للخدمات التي يقدمها المركز(العلاج الطبيعي والوظيفي و العلاج النفسي و العلاج بالترفيه و الفن التشكيلي و العلاج بالنطق والتخاطب ، التغذية والتمريض بالإضافة إلى أكاديمية موهوبي براعم التحدي).
كما تم القيام بجولة على كافة فصول المركز حيث شارك كل فصل بأفكار تخص هذا اليوم العالمي بمساعدة اطفالهم داخل الفصول .
الجهات المشاركة في تنفيذ و تفعيل البرامج (جامعة الجوف -قسم التربية الخاصة- ، مدارس وارفة العلم ، الابتدائية الثامنة بقارا ، الابتدائية الثالثة بقارا ، الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي spta) .
من جانبها قدمت إدارة مركز براعم التحدي وافر الشكر و التقدير لجميع من ساهم في الدعم و الرعاية و المشاركة (محل الهرم ، محل قطوف و حلا ، محل بسبوستك ، محل حلويات ركن القصيم* ، ركن البوفيه أم فارس)و لكل من لبى قبول الدعوة من الضيوف و المدعوين ، و الشكر موصول لطاقم مركز براعم على تعاونهم في الاحتفال والاحتفاء بهذا اليوم العالمي ، مثمنين للجميع هذا التعاون وسائلين الله العلي القدير مزيداً من التقدم والنجاح .
image
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  169
التعليقات ( 0 )