• ×

09:28 مساءً , الأحد 16 ديسمبر 2018

- آخر تحديث 12-16-2018

نادي الحي بصوير يقيم مهرجانه الشعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فواز الرويلي أطلق نادي الحي بثانوية ابن رشد بصوير يوم الاثنين 25 ربيع الأول 1440هـ فعاليات مهرجانه الشعبي و الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ؛ وسط حضور و تفاعل كبير من أفراد المجتمع ، حيث اشتمل على العديد من المناشط و الفعاليات الموجهة لكافة الأعمار .
و اشتملت مناشط المهرجان الشعبي على عددٍ من الفعاليات المتنوعة و الألعاب الشعبية مثل البيّة و الكيرم ، كما أقيمت منافسة في لعبة "الهند" ، و مسابقات في انتاج و إعداد "الجمرية" و مسابقة أفضل طبق شعبي ، إضافة إلى مسابقات شعبية متنوعة . و يشتمل المهرجان على عروض للسيارات الغريبة و الكلاسيكية ، و عروض الخيول و الفروسية ، و متحف شخصي للأستاذ محمد بن عبد الله الغشم .
هذا و ذكر قائد النادي الأستاذ حويدر بن سفار القعقاع بأن المهرجان يأتي ضمن برامج و مناشط النادي الاجتماعية و الثقافية ، و يهدف للتعريف بالموروث الشعبي و التنوع الثقافي للمنطقة ، و تأصيل المواطنة الصالحة لدى المستفيدين من برامج النادي ، كما يسعى المهرجان للتعريف بالنواحي الثقافية و الشعبية لدى النشء و ربطهم بتراث الآباء و الأجداد .
و بيّن القعقاع بأن الفعاليات شملت تأمين مجموعة من الألعاب للأطفال و إقامة مسابقات موجهة للأسر في منازلهم ، و تقديم العديد من الجوائز اليومية عبارةً عن أطقم ذهب ، و أجهزة ذكية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز القيمة و العينية من خلال السحوبات اليومية في مقر المهرجان .
و أوضح قائد النادي بأن مستشفى صوير العام ، ومركز الرعاية الصحية الأولية بصوير يشاركان بالجانب الصحي من خلال إقامة حملة للتبرع بالدم ، إضافةً إلى قياس الضغط و مستوى السكر في الدم ، و تقديم النصائح الطبية و الوقائية للزوار.
هذا و قد قام مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم الجوف و ممثل أندية الحي بالمنطقة الأستاذ خالد بن عبيد الله القنيفذ بزيارة النادي و الاطلاع على فعاليات المهرجان الشعبي و مشاركة الزوار بعض الألعاب الشعبية داخل المهرجان ، مقدمًا شكره و تقديره للعاملين بالنادي على جهودهم الحثيثة و الملموسة في تفعيل هذه البرامج و إشراك أكبر شريحة من المجتمع في هذه البرامج .
و ثمّن القعقاع لشركاء النجاح (الغرفة التجارية الصناعية بالجوف ، لجنة التنمية الاجتماعية بصوير ، جوال الجوف ، البوصلة للدعاية والإعلان ، مصنع المزايا الأربعة ، مكتبة بلقيس ، لجنة التنمية الأسرية ، سناب لايف صوير) دعمهم و رعايتهم لمناشط و برامج النادي و المهرجان الشعبي .
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  29
التعليقات ( 0 )