• ×

10:32 صباحًا , الإثنين 17 يونيو 2019

- آخر تحديث 06-17-2019

مدارس الجوف تحقق نسبة انتظام عالية في "الأسبوع الحي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف حققت مدارس البنين والبنات في منطقة الجوف نسبة انتظام عالية للطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية، وذلك من خلال تنفيذ خطط تعليمية، وممارسة عدد من الأنشطة المدرسية المتنوعة لتنمية مهارات متنوعة لدى الطلاب.

ورصدت إدارة الإعلام التربوي من خلال زيارات ميدانية ومتابعة أنشطة وبرامج المدارس في "الأسبوع الحي" في وسائل التواصل الاجتماعي انتظاماً كاملاً في الدراسة من قبل الطلاب والطالبات، حيث ساهم قادة المدارس والمعلمين والمعلمات في تحقيق فكر تعليمي متميز حول استثمار جميع الأيام الفعلية للدراسة.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أهمية نشر ثقافة الانضباط لدى الطلاب والطالبات طوال العام الدراسي، وعلى غرس وتنمية قيمتي احترام النظام والجدية لديهم.

وقال إن الإدارة تحرص على إيجاد أساليب محفزة تساهم بشكل كبير على الانتظام بالحضور طوال العام الدراسي، مؤكداً أن ذلك يساهم في ظهور المنطقة بالمستوى اللائق على مستوى المملكة في الانضباط المدرسي وسير اليوم الدراسي بصورته الطبيعية طوال العام الدراسي، وخصوصاً في الأسبوع الذي يسبق الاختبارات.
image
image
image
image


من جانبه، أوضح المساعد للشؤون التعليمية رئيس لجنة الانضباط المدرسي الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان أن اللجنة أقرت خطة عمل من بداية العام الدراسي وعملت عليها، مشيراً إلى أن "الأسبوع الحي" جزء من هذه الخطة، حيث يتخلله العديد من الفاعليات والبرامج والأنشطة مثل اليوم العالمي للغة العربية وبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، والاستمرار بعمل التقارير اليومية المعمول بها بشكل دائم لمتابعة إدخال وتثبيت الغياب في برنامج نور، ومتابعة الاختبارات الشفوية والعملية والتقويم للمرحلة الابتدائية.

وقال الزيدان أن اللجنة أقرت خطة عمل لجميع مكاتب التعليم في المنطقة لمتابعة الانضباط المدرسي لجميع المدارس التابعة للمكتب بشكل يومي، وأضاف: "نشرنا تغريدات ورسائل نصية وبطاقات تحفيزية، ووجدنا بوادر رائعة للأسبوع الحي للأيام التي تم رصدها على مستوى المعلمين والطلاب".

وأوضحت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أنه تم رصد انتظام دراسي مميز هذا العام، "وهذا شاهد على تثبيت ثقافة الانضباط لدى الطلاب والطالبات، كما أن أولياء الأمور تعاونوا مع المدارس في تحقيق ذلك".
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  187
التعليقات ( 0 )