• ×

10:22 صباحًا , الإثنين 17 يونيو 2019

- آخر تحديث 06-17-2019

مساعد مدير "تعليم الجوف" يفتتح لقاء مؤشرات قياس أداء معلمي ومشرفي التربية البدنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف افتتح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان، لقاء مؤشرات قياس أداء معلمي ومشرفي التربية البدنية، والذي تستضيفه الإدارة ممثلة في إدارة الإشراف التربوي "بنين" قسم التربية البدنية.

ورحب الزيدان بالحضور وقال إن هذا اللقاء جاء متزامناً مع البيعة المباركة لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز-حفظه الله-، وأضاف إن هذا الملتقي تزامن أيضا مع تحليق الوطن في السماء، "ليشاركه إدارة الفضاء فلا يليق لنا في وزارة التعليم أن نتخلف عن هذا الطموح، سمونا من الأرض لنشارك إدارة الفضاء".

وأشار إلى إن ملتقى مؤشرات قياس أداء معلمي مشرفي التربية البدنية أتى منسجماً مع منظومة الأداء الإشرافي والتعليمي "الإصدار السادس"، "ليخرجنا من العمل التقدمي والانطباعات إلى المؤشرات، وهذه المؤشرات تأتي لتحسين العمل لا تأتي للمحاسبة أو اصدار الاحكام أو التطوير".

وأضاف: "وجدت مفردات اللقاء شاملة ورائعة تبدأ بالتغيير وكل شيء متغير إلا التغيير فهو ثابت فلن نتقدم إن لم نتغير، ونأمل أن يدرك أبنائنا الطلاب معنى التربية البدنية ليحافظوا على أبدانهم ليتجنبوا الإصابات ويتجنبوا الامراض، فالمؤمن القوي خيراً من المؤمن الضعيف".

من جانبه، قال رئيس قسم التربية البدنية بالإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة الأستاذ خالد بن ناصر السبر إن التغير أصبح مطلوب وضرورة من الضرورات، لذلك "سوف يكون تركيزنا بالمستقبل على ثلاث محاور وهي: المحور الأول ماذا يتعلم الطالب المحور الثاني كيف يتعلم الطالب المحور الثالث كيف نقيس ما تعلم الطالب".

وأشار إلى أن ذلك يتطلب توفير برامج تدريبية وتطويرية تخصصيه لمعلمي ومشرفي التربية البدنية، والتركيز على البرامج الإلكترونية التي تدعم ذلك، ومن ثم التركيز على برنامج 90 ثانية والذي نطمح ان يكون لكل معلم ومشرف تربية بدنية له صفحة على اليوتيوب يعطي فيها أفضل المبادرات، وكذلك سيكون التركيز على حفظ حقوق المعلمين والمشرفين من خلال التوثيق من مبادرات أو مناهج أو برامج.

يذكر أن اللقاء يستمر لمدة ثلاثة أيام، وبمشاركة رؤساء أقسام التربية البدنية من46 إدارة تعليم بالمملكة، وبمشاركة الدكتور عبدالله اللهيبي الأستاذ بجامعة الملك سعود، والأستاذ على الشعيلان رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، وسيناقش اللقاء مجموعة من الموضوعات الاثرائية المعنية بقياس مؤشرات أداء معلمي ومشرفي التربية البدنية. وسيتناول أيضاً عدداً من الموضوعات المهمة، ومنها: قيادة التغيير نحو التحول للأداء التعليمي، درس التربية البدنية بين التحضير والتطبيق، المبادرات النوعية في التربية البدنية، تطوير درس التربية البدنية، حلول إبداعية للتحديات التي تواجه معلم التربية البدنية، دور التربية البدنية في جعل المدرسة جاذبة، دور قائد المدرسة في تفعيل دروس التربية البدنية وفق الخطة الفصلية للمادة، تجارب مهمة في التربية البدنية.

image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  197
التعليقات ( 0 )