• ×

09:07 صباحًا , الأحد 24 فبراير 2019

- آخر تحديث 02-23-2019

إدارة "تعليم الجوف" تطلق مسابقة الأولمبياد الوطني للتاريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - محمد المغرق - تربوية الجوف اطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة النشاط الطلابي الأولمبياد الوطني للتاريخ، وهو مسابقة وطنية تنظمها دارة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع وزارة التعليم.

وقال مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ خالد بن عبيدالله القنيفد إن الهدف من الأولمبياد غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني، والتعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية والمحافظة على أرثها الثقافي والحضاري والاطلاع على تاريخ العالم وما فيه من أحداث وحضارات وثقافات.

من جانبه، أوضح رئيس قسم البرامج العامة والتدريب ومنسق الأولمبياد الوطني للتاريخ الأستاذ تركي بن مازن الفهيقي أن الأولمبياد يستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام "حكومي - أهلي - عالمي - تربية خاصة".

مشيراً إلى أن المسابقة تهدف إلى التنافس بطريقة إبداعية بين طلاب التعليم الثانوي في المعلومات التاريخية للمملكة العربية السعودية والتاريخ الدولي، من خلال أسئلة محددة وآليات منظمة بإشراف نخبة من المختصين.

وقال إن المسابقة تمر بعدة مراحل تبدأ بفتح منصة التسجيل في الأولمبياد من 30 / 4 /1440هـ حتى 25 / 5 / 1440هـ لجميع الطلاب والطالبات عبر الرابط التالي: https://historyolympiad.sa/register ، ثم تصفيات المرحلة الأولى وسيكون عدد المتأهلين فيها 1500 طالب وطالبة، يتأهلون للتنافس في المرحلة الثانية والتي يتأهل منها 150 طالب وطالبة للمنافسة على المرحلة الثالثة ويكون عدد المتأهلين فيها 16 طالب وطالبة يتنافسون للتصفيات النهائية والتكريم من 25 / 7 /1440 ه وحتى 29 / 7 /1440 ه والتي ستقام في محافظة جدة.
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  67
التعليقات ( 0 )