• ×

06:03 صباحًا , الثلاثاء 16 يوليو 2019

- آخر تحديث 07-15-2019

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف يزور الفرع المتنقل لـ"هدف"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - عبدالعزيز الحموان - تربوية الجوف "هدف" يقدم أكثر من 120 فرصة وظيفية لأبناء وبنات المنطقة في مهرجان الزيتون

زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز امير منطقة الجوف، الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، المشارك في المهرجان الدولي لزيتون الجوف الثاني عشر الذي انطلقت فعالياته أمس (الأربعاء) ويستمر لمدة 10 أيام.
واطلع أمير منطقة الجوف خلال زيارته للفرع المتنقل لـ “هدف” على برامج الدعم التدريبية والتوظيفية والمقدمة لخدمة عملاء “هدف” من أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل. وشمل ذلك برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات والذي يقدما دعماً مالياً يصل لـ 50% من الراتب لمدة 3 سنوات دعماً للمنشآت التي تساهم في توطين الوظائف. وكذلك برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير" والذي يساهم في تدريب الباحثين عن العمل.
وشاهد سمو الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز، أثناء الزيارة محتويات وتجهيزات الفرع المتنقل والمهيأ لاستقبال ذوي الإعاقة من خلال مصعد مخصص لهم، والتي تضم كذلك أجهزة حاسب آلي وشبكة اتصال خلوية متكاملة لتمكين طالبي العمل عند زيارة الفرع المتنقل من استعراض الوظائف المتاحة على البوابة الوطنية للعمل، ومن ثم التقديم على الوظيفة المناسبة في أي محافظة أو مدينة حول المملكة.
وقد أوضح مدير عام فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة الجوف الأستاذ بسام بن ذياب الدرعان في ضوء مشاركة “هدف” في المهرجان، أنه سيتم تقديم أكثر من 120 فرصة وظيفية لأبناء وبنات المنطقة في تخصصات متعددة مثل الهندسة والتخصصات الصحية والمحاسبة والحاسب الالي بالإضافة لعدد من الوظائف التي شملها قرار التوطين في 12 نشاط حددتها وزارة العمل في وقت سابق.
وأوضح الدرعان، أن الفرع المتنقل المشارك في مهرجان الزيتون هو أحد 4 فروع متنقلة تستهدف الوصول للعملاء في الأنشطة والمهرجانات والفعاليات للوصول لعملاء "هدف" في محافظات ومدن المملكة. ويعمل الفرع المتنقل خلال مهرجان الزيتون على تقديم خدمات التوظيف للباحثين والباحثات عن عمل وارشادهم للتسجيل في البوابة الوطنية للعمل "طاقات" Taqat.sa. كما يقدم شرحاً تفصيلياً عن برامج صندوق تنمية الموارد البشرية مثل برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات وبرنامج تمهير للتدريب على رأس العمل وبرنامج قرة والذي يدعم تسجيل أبناء الموظفات في حضانات الاطفال وبرنامج وصول والذي يدعم تنقل موظفات القطاع الخاص من والي أماكن عملهن. كما سيقدم "هدف" خلال مشاركته في مهرجان الزيتون ورشة عمل في الارشاد المهني تركز على كيفية اعداد السيرة الذاتية لطالب العمل ومهارات المقابلات الشخصية.

image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  120
التعليقات ( 0 )