• ×

06:26 مساءً , الثلاثاء 21 مايو 2019

- آخر تحديث 05-15-2019

مدير "تعليم الجوف": ملتقى الحاسب يعزز التحول الرقمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أن التقنية تحتل اليوم مكانة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها.

وقال في كلمته خلال افتتاحه لملتقى الحاسب الآلي والتقنية والذي تنظمه إدارة الإشراف التربوي ممثلة بقسم الحاسب الآلي بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسكاكا، وبمشاركة نخبة من منسوبي التعليم والميدان التعليمي والمهتمين بالتقنية، إن الملتقى يأتي تعزيزاً للتحول الرقمي والذي يعتبر جزءاً مهماً في تحقيق رؤية الوطن 2030.

وأضاف: "من خلال هذا الملتقى وما يصاحبه من أوراق عمل وورش عمل سنطلع على كل جديد في التقنية ونكسب الخبرات والمهارات لتنعكس على الميدان التعليمي، ولدينا في تعليم الجوف نخبة من معلمي الحاسب الآلي على مستوى المملكة والذين سينقلون الأثر الطيب للميدان التعليمي".

من جانبه، تمنى مدير إدارة الإشراف التربوي "بنين" الأستاذ خالد بن سعد الراشد التوفيق والاستفادة من برنامج الملتقى الذي يقوم بتنفيذه نخبة رائعة من منسوبي تعليم وجامعة الجوف.

وقال إن التعليم من خلال التقنية الحديثة جوهرياً في مدارس اليوم، "فالتقنية جزءاً حاسماً في تعليم الطالب، فلقد غيرت التقنية الحديثة مدارسنا وقاعاتنا، فالعالم أصبح متصلاً ببعضه من خلال الانترنت وبسرعة عالية".

وقال رئيس قسم الحاسب الآلي بإدارة الإشراف التربوي "بنين" الأستاذ طارق بن عبدالله الخالدي إن هذا الملتقى يأتي مواكبة للثورة التقنية المتسارعة في هذا المجال، وصقلاً لمهارات المستفيدين وإبرازاً لمواهبهم مما ينعكس إيجاباً على التحصيل العلمي والمهاري للطلاب.

وتناول الملتقى في جلساته التي تمتد لثلاثة أيام عدد من أوراق وورش العمل، كانت بدايتها ورقة عمل "الثورة الصناعية الرابعة" قدمها الدكتور مدالله بن مكمي الرويلي عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الجوف بين فيها التدرج الذي حصل للثورة الصناعية منذ أن كانت بالماء والفحم في القرون الماضية مروراً باستخدام الكهرباء حتى الوصول للثورة الصناعية الرابعة باستخدام التقني الحديثة بكل حالاتها والتركيز على التقنية وإحلالها محل الإنسان.

وفي ورقة العمل الثانية تناول الدكتور شادي إسماعيل نشوان أستاذ مشارك ومشرف وحدة الشؤون الأكاديمية بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الجوف "الأمن السيبراني"، وقدم الأستاذ عقلا بن عيد المبارك مدير إدارة تقنية المعلومات ورقة عمل بعنوان "لغات البرمجة".

ويقدم قال رئيس قسم الحاسب الآلي بإدارة الإشراف التربوي الأستاذ طارق بن عبدالله الخالدي ورقة عمل بعنوان "المسابقات العالمية التقنية".

كما سيقدم الأستاذ محمد بن باني الشراري عضو المجلس الاستشاري للمعلمين بوزارة التعليم ورقة عمل بعنوان "المجلس الاستشاري للمعلمين"، أما ورقة عمل "برنامج خبرات" فسيقدمها المعلم سلطان بن صالح الشمري، وسيقدم مشرف الحاسب الآلي بمكتب التعليم في سكاكا الأستاذ إبراهيم بن محمد العتيق ورقة عمل بعنوان "مقدمة في الروبوت"، ويقدم مشرف الحاسب الآلي بمكتب التعليم في سكاكا الأستاذ محمد بن مخلف الزيد ورقة عمل بعنوان "مجتمعات التعلم الافتراضية"، هذا وسيصاحب الملتقى العديد من ورش العمل أولها ورشة عمل "التصميم والجرافيكس" يقدمها الأستاذ سامي بن نصير السمارة، وورشة عمل بعنوان "التقنية ودمجها في الفصول الدراسية" يقدمها محضر معمل الحاسب الآلي في مدرسة فلسطين الابتدائية الأستاذ حسين بن كساب الشايع.

image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  76
التعليقات ( 0 )