• ×

12:06 صباحًا , الثلاثاء 26 مارس 2019

- آخر تحديث 03-25-2019

أسرية صوير تنظم دورة تدريب المدربين للنساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فواز الرويلي أقامت جمعية التنمية الأسرية بصوير بالتعاون مع مركز الكوثر للتدريب ، دورة تدريبية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني ؛ في "تدريب المدربين " نفذتها المدربة منيره بنت خلف البلوي ، لمدة خمسة ايام تدريبية و استهدفت العنصر النسائي بمقر قاعة الجمعية بصوير .
بدأت المدربة البلوي الدورة بتوضيح مفهوم التدريب ، موضحةً بأن التدريب يعد من الوسائل الحديثة الهادفة إلى تحسين و تطوير أي مجال ، كما أوضحت علاقة التدريب بالتعليم .
و اشتملت الدورة على عددٍ من المحاور المهمة في بناء المدرب ، و ناقشت البلوي من خلالها عددًا من العناصر الشخصية الضرورية ؛ الواجب توفرها في المدرب ، و قدرات و ثقافته و معلوماته ، كما تحدثت عن مراحل العملية التدريبية ، إضافةً إلى استخدام التطبيقات و التدريبات و الألعاب التدريبية لكسر الجليد لدى المتدربين .
كما تعرفت المتدربات على أنماط المتدربين المختلفة و آلية التعامل المختلفة مع المواقف الحرجة أثناء التدريب . و ناقشت البلوي مع المتدربات نظريات التعلم و كيفية ربطها بالتدريب .
هذا و أوضحت المدربة البلوي على أنه يجب تحديد الاحتياجات التدريبية ، و مهارة إعداد و تنفيذ الحقائب التدريبية ، كما تم تطبيق عملي لتصميم و تنفيذ جلسات تدريبية مصغرة .
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  35
التعليقات ( 0 )