• ×

12:04 صباحًا , الثلاثاء 26 مارس 2019

- آخر تحديث 03-25-2019

مدير "تعليم الجوف" يدشن مركز تحدي القراءة ويكرم أبطال التحدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي مركز تحدي القراءة العربي صباح اليوم بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي "دار الجوف للعلوم" والذي يعتبر مركزاً قرائياً حراً ينتسب له طلاب وطالبات التعليم في منطقة الجوف، بحضور المدير العام لمركز عبدالرحمن السديري الثقافي الأستاذ حسين بن خليفة العلي والمساعد التعليمي الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان.

وقال الغامدي خلال كلمته التي ألقاها في حفل التدشين وإعلان نتائج التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة على مستوى المنطقة، والذي أقامته إدارتي النشاط للطلاب والطالبات، إن القراءة غذاء العقل ونتطلع منكم الاستمرار في زيارة المركز والقراءة لتكونوا طلابا مفكرين ومبدعين تملكون ثقافة واسعة قادرين على البحث والاطلاع منطلقين في حياتكم ومستقبلكم الذي تتحقق معه رؤيتنا ٢٠٣٠ .

من جانبها، قالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية ورئيسة لجنة مشروع تحدي القراءة العربي الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع إن مشروع تحدي القراءة العربي ساهم في مبادرته وأهدافه، وجاء لزيادة الوعي بأهمية القراءة لدى الطلبة في العالم العربي، ومعززاً للثقافة العامة والاطلاع، وتنمية لمهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي.

وأوضح رئيس قسم النشاط الثقافي ومنسق المشروع والمشرف العام على مركز تحدي القراءة العربي الأستاذ خلف بن عناد الشافي أن أهداف المركز تتطابق تماماً مع مشروع تحدي القراءة العربي ومستمدة من أهدافه، وطريقة انتساب النابهين في القراءة والاطلاع من طلاب وطالبات التعليم العام من خلال عضوية "بطاقة انتساب" لمن حققوا مراكز قرائية أو استمروا بالتردد والارتياد بقراءة جادة حصيلتها إتمام قراءة بعض الكتب.

وقال الشافي إن مشروع القراءة العربي أخذ طابع المنافسة للقراءة باللغة العربية لكافة مراحل التعليم العام، ويأتي بصفة مرحلية لكل مرحلة إنهاء عشرة كتب ضمن "جوازات التحدي" كل جواز يمثل عشر تأشيرات تمثل عشرة كتب ينتهي بتلخيص عام للكتاب واستنباط فكرته العامة.

وأشار الشافي إلى أن المشروع يتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم المرحلة الثالثة على مستوى المملكة، متطلعاً إلى وصول طلاب وطالبات الجوف إلى التصفيات النهائية التي ستعقد لاحقاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

والطلاب الفائزين بمشروع تحدي القراءة العربي هم: المركز الأول فارس بن أمجد السرحاني من مدرسة الرحمانية الأهلية الابتدائية في سكاكا، والمركز الثاني عمر بن محمود عبدالحافظ من مدرسة القمم الأهلية الثانوية في سكاكا، والمركز الثالث فارس بن باسم الزياد من مدرسة العمرية الأهلية الابتدائية في سكاكا، والمركز الرابع فؤاد حسن الباشي من مدرسة الشهداء الابتدائية في سكاكا، والمركز الخامس إبراهيم عايد الطالب من مدرسة الشهداء الابتدائية في سكاكا.

يذكر أن الطالب فارس السرحاني هو من سيمثل طلاب الجوف في التصفيات على مستوى المملكة، وبالنسبة لنتائج الطالبات فستعلن يوم الأحد المقبل.

image
image
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  26
التعليقات ( 0 )