• ×

12:02 صباحًا , الثلاثاء 26 مارس 2019

- آخر تحديث 03-25-2019

أسرية صوير تنفذ ملتقى لنبني مستقبلًا الرابع

احتفلت بـ100برنامج و دورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فواز الرويلي نفّذت جمعية التنمية الأسرية بصوير ملتقى “لنبني مستقبلًا” الرابع ، و الذي يستهدف النساء و الفتيات بهدف تنمية تطوير مهاراتهن الحياتية و قدراتهن المعرفية في كافة مجالات و مناحي الحياة.
فقد أقيم خلال الملتقى برنامجان تدريبيان في "فن الحوار ، و إدارة الأولويات " نفذتهما الأستاذتان إيمان بنت سليمان الشريطي و تهاني بنت موافق القعقاع بقاعة التدريب في مقر الجمعية بصوير ، بحضور عددٍ من المهتمات .
بدأت الأستاذة إيمان الشريطي بتعريف الحوار وهو القدرة على التواصل مع الآخرين دون التعصّب لرأي معين ، و ناقشت مع الحاضرات عددًا من الأمور المهمة و المتعلقة بإقامة حوار ناجح ، و من أهمها مراعاة الطرف الآخر و اظهار الاهتمام به ، و تقبله و الهدوء عند الحديث ، و الابتعاد عن التعصب و العناد .
كما قدمت الشريطي العديد من المفاتيح الذهبية لإدارة حوار ناجح ، مؤكدة على أنه ليس من الضرورة أن تقنع الطرف الآخر برأيك ، فالحوار مهارة و فنّ ينبغي على المحاور الإلمام به و بقواعده و ممارسته والتدريب عليه.
بعد ذلك قدمت الأستاذة تهاني القعقاع دورة في إدارة الأولويات و التي ذكرت بأنها عبارة عن المهام والأعمال التي يجب على المرء المبادرة بها وسرعة أدائها والاهتمام بها وتقديمها على ما سواها ، مؤكدةً على أهمية تحديد المرء لأولوياته ؛ كجزء من فن تنظيم الوقت . و أوضحت القعقاع مدى حاجة الأشخاص إلى معرفة ترتيب الأولويات ، و وضع كل شيء في مرتبته بالعدل، من الأحكام والقِيَم والأعمال .
و في نهاية الملتقى أقامت الجمعية حفلاً مبسطًا بتنفيذ 100 برنامج و دورة تدريبية ، مقدمة الشكر و التقدير و العرفان للرعاة و الداعمين لهذه المناشط ، إضافةً إلى الضيوف و المدربين و الحضور ، داعين الله سبحانه و تعالى أن يوفق الجميع لما فيه خير .
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  11
التعليقات ( 0 )