• ×

12:02 صباحًا , الثلاثاء 26 مارس 2019

- آخر تحديث 03-25-2019

مدير "تعليم الجوف" يدشن أسبوع الموهبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - خاص - تربوية الجوف تطلع المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، إلى ضرورة تكامل الأدوار ما بين التعليم والمجتمع وإيصال رسالة بضرورة إيجاد بيئة داعمة لهم ورعايتهم وتقديم البرامج لملائمة لمواهبهم وقدراتهم.

وقال بعد تدشينه أسبوع الموهبة والذي تنظمه إدارتي الموهوبين والموهوبات تحت شعار "شاركونا رعايتهم" تزامناً مع اليوم الخليجي للموهبة المصادف للثالث من شهر مارس الجاري، إن دعم الموهوبين والموهوبات يساهم في بناء اقتصاد معرفي ورقمي فهم الاستثمار الحقيقي وهم ثروة الوطن.

وتجول اليوم الغامدي ومساعديه الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان والأستاذ أحمد بن مطلق المفرج وعدد من القيادات التعليمية على معرض احتوى على أعمال الطلاب الموهوبين واحتفاء بهذه المناسبة اقيم على مسرح إدارة التعليم وتميز أنه بتقديم وأداء الطلبة الذي يتمتعون بمهارات مختلفة في الالقاء والشعر وغيره.

وفي السياق ذاته ودعماً للموهوبات، استكملوا الزيارة لمعرض فني لمدارس البنات أقيم في مدرسة التجديد الأهلية والمحتوي على أعمال متنوعة ومميزة للطالبات ويوضح دور معلمات ومركز الموهوبات في صقل مواهبهن وتنميتها ورعايتها وتطويرها، وثمّن الغامدي جهود مديرة إدارة الموهوبات الأستاذة شريفة المقبل.

وسيستمر العرض فيه وزيارته لاحقاً من قبل المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع وقائدات التعليم للاطلاع على منجزات وأعمال الطالبات الموهوبات تحفيزاً لهن.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الموهوبين الأستاذ فاضل بن غازي المالكي إن فكرة أسبوع الموهبة يقوم على نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع، من خلال تخصيص أسبوع دراسي لتقديم البرامج والفعاليات المتنوعة، لإيصال رسالة علمية لعموم فئات المجتمع المحلي وتزيد من وعيهم بأهمية الاهتمام بالموهوبين والعناية بهم.

وقال المالكي تماشياً مع رؤية الوطن التي تضمنت ثلاث محاور رئيسية "اقتصاد مزدهر، مجتمع حيوي، وطن طموح" جاءت رؤية إدارة الموهوبين بتعليم الجوف متناغمة مع رؤية الوطن، فالمشاريع الطموحة هي الواجهة المثلى للموهوبين والمتميزين، وهي ما ستحفز الطالقات الإيجابية في المجتمع وتفتح المجال واسعاً أمام الأفكار الخلاقة والإبداعية.

image
image
image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  12
التعليقات ( 0 )