• ×

09:46 صباحًا , الإثنين 22 أبريل 2019

- آخر تحديث 04-22-2019

الجوهرة الدرعان من "تعليم الجوف" تثبت في مسابقة تحدي القراءة العربي أن شغف القراءة لايقاس بالعمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف في مسابقة تحدي القراء العربي في دورتها الرابعة، فعلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي النشاط الطلابي للبنين ولابنات، العديد من البرامج والفعاليات الهادفة، والتي كان من نتاجها حصاد الطالبة الجوهرة بنت نواف الدرعان في الصف الثاني من مدرسة وارفة العلم الابتدائية المركز الثاني في المسابقة العربية الكبرى.

وكانت القراءة من هوايات الجوهرة وسجلت مشاركات عده في المسرح المدرسي، وحصلت على أول شهادة وهي بالرابعة من عمرها لانتظامها بالفصل الصيفي الثقافي، وكما حصدت هذه السنة على شكر من المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف على مشاركتها في الوزارة باحتفاء اللغة العربية، ولها مشاركات عدة بفعاليات وبرامج مختلفة.

كما قرأت الجوهرة ستين كتاباً لتشارك بخمسين منها ولخصتها في الجوازات الخاصة للمسابقة، وتحدثت بطلاقة عن أفضل كتاب قرئته "لأنك الله"، وقالت: "تعلمت أن الحلم لن ينطفئ بل دائماً يخلق الله الأجمل، وتأملتُ أسماء الله الحسنى وتعرفتُ على معانيها، وتعايشت مع الستين كتباً وأبحرتً بين صفحاتها".

وأصرت على التحدي في خوض التجربة مرة أخرى للحصول على المركز الأول أملاً وتفاءلا ولتثبت للعالم أن شغف القراءة لايقاس بالعمر فهي حب واهتواء، لأن القراءة إبحار في عالم العلوم والمعرفة، ومنها تستخلص العبر والدروس، لبناء الحاضر والمستقبل".

وعن دور الأسرة والبيئة، أوضحت والدة الطالبة وهي مشرفة للحاسب الآلي في مكتب التعليم بسكاكا "بنات" الأستاذة أبرار إبراهيم الدرعان: "أبنائنا وبناتنا يمتلكون من المهارات الكثير وجيلهم واعي وقادر على التعلم، ولكن ينقصهم التحفيز والمتابعة فيتوجب علينا رفع ثقتهم بأنفسهم والثقة بقدراتهم، من هذا نكون كأولياء أمور ساهمنا في رقي مجتمعنا وفي بناء الوطن وتنمية اقتصاده".

وأضافت: "وجدت أدوار متكاملة فيما بين الأسرة والمدرسة وإدارة التعليم تسهيلهم للمشاركة ومتابعتهم للتسجيل، تنفيذ ورش مستمرة، المشاركة بفعاليات عدة لتنمي لدى الطالبة مهارات مساعدة مثل الإلقاء والحوار الفعال والهادف والذي ينمي شخصيتها، لذلك الأحرى أن اشكر كل من ساندني إبتداء من مدرستها وإدارة التعليم ممثل في منسقة المسابقة الأستاذة جفيله السلطان".

إلى ذلك، أوضحت منسقة مسابقة تحدي القراءة العربي الأستاذة جفيلة بنت ممدوح السلطان أن عدد الطالبات المشاركات في المسابقة على مستوى المنطقة بلغ 1465 طالبة من 172 مدرسة لهذه السنة، وأشارت إلى أن هذا العدد يعتبر عدد رائع ينم عن توجه المجتمع المحلي والتعليم للقراءة والثقافة، وفي حرص الطالبات وأولياء الأمور على حضور الورش والفعاليات التي نفذت وعددها 45.
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  10
التعليقات ( 0 )