• ×

10:28 صباحًا , الأربعاء 19 يونيو 2019

- آخر تحديث 06-17-2019

إدارة "تعليم الجوف" تنظم برنامج الإرشاد المبكر لطلاب الصف الثالث ثانوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - خاص - تربوية الجوف نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد "بنين" بالتعاون مع جامعة الجوف، اللقاء الإرشادي التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية للتعريف بالمرحلة الجامعية وشروط القبول والتسجيل بكليات جامعة الجوف، في مسرح الإدارة.

وأشار المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان إلى أن التعليم الجامعي ليس حكراً على المتميزين والعباقرة بل هو امتداد للتعليم العام، مشيراً إلى أهمية التعليم الجامعي للطلاب والاستمرار في طلب العالم حتى يحقق الطالب أمنياته في الحياة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذ عبدالله بن صالح الملحق أن هذا البرنامج جاء لما له من أهمية كبيرة في إرشاد طلاب المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعة، مبيناً أن اللقاء احتوى على عدد من الشروحات الوافية التي تفتح أمام الطالب الأفق وتوضح له الرؤية في مستقبله الجامعي.

وشرح عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور ناصر بن فهد العتيبي الدليل الإرشادي للقبول للفصل الدراسي الثاني بجامعة الجوف للعام الجامعي 1440/1439هـ والجدول الزمني لقبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي الحالي، والكليات التابعة للجامعة وتخصصاتها المتاحة في سكاكا والقريات وطبرجل، وشروط القبول بالجامعة، والنسبة المكافئة والموزونة للقبول، كما قدم شرحاً وافياً عن البوابة الإلكترونية للقبول في جامعة الجوف.

وقدم عميد عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتور زياد بن عوض الرويلي شرحاً وافياً عن نظام القبول في السنة الأولى المشتركة، و مسارات السنة الأولى المشتركة، والتخصيص في كليات الجامعة، و مدة الدراسة فيها، والكليات المتاحة بعد اجتيازها ومقرراتها.

كما قدم عميد عمادة شؤون الطلاب بجامعة الجوف الدكتور هزاع بن عبدالكريم الفويهي شرحاً وافياً عن عمادة شؤون الطلاب وهيكلتها وتحدث عن كل ما يهم الطالب لكي لا يقع بالمخالفات والعقوبات, ولائحة تأديب الطالب بالجامعة، وعن رؤية ورسالة جامعة الجوف، والأندية الطلابية، والمؤتمرات العلمية، والصندوق الطلابي، ووثيقة حقوق والتزامات الطالب الجامعي.

وأشار الأستاذ صلاح يحي إلى أهمية التعلم الإلكتروني في النظم التعليمية الحديثة، والتعلم المدمج ومزايا استخدامه، و نظام بلاك بورد التعليمي لجامعة الجوف، و مهام أستاذ المقرر في التعلم الإلكتروني، و المقررات الالكترونية، و المقررات المدمجة.

كما بين رئيس قسم التنسيق الاكاديمي الدكتور سعيد بن خيري زكي الدور الإرشادي الذي يقدمه مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي بالجامعة والمساعدات الاجتماعية والنفسية والتربوية وإرشاد الطلاب، وعن تعثر الطلاب بالجامعة والمشكلات التي تعترض مسيرة تحصيلهم العلمي، سواء كانت مشكلات شخصية أو دراسية، وعن دور المرشد الأكاديمي بالجامعة.

وفي الختام، كرم المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي منسوبي جامعة الجوف، مثمناً التعاون المثمر بين التعليم والجامعة.
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  43
التعليقات ( 0 )