• ×

07:28 مساءً , الأحد 25 أغسطس 2019

- آخر تحديث 08-24-2019

مدير "تعليم الجوف" يفتتح معرضاً للتربية الاجتماعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - خاص - تربوية الجوف افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي معرض التربية الاجتماعية بعنوان "وجدان نقي" والذي نظمه مكتب التعليم بسكاكا "بنات".

وقال إن تربية المواطنة لدى الطلاب والطالبات مسؤولية الجميع، وأضاف: "أرى أن المجال كبير ومفتوح أمام التربويين من خلال جميع المقررات الدراسية والأنشطة التعليمية والمسابقات الوزارية لإكسابهم مهارات المواطنة الصالحة في جميع الممارسات التعليمية اليومية، وجعلها واقعاً ملموساً يجسد حب الدين والولاء للوطن وطاعة ولاة الأمر يحفظهم الله والمشاركة الفاعلة في تنمية البلد وتطويره".

وتجول الغامدي ومساعديه في المعرض الذي ضم العديد من مشاركات المدارس ساعياً للتربية والتثقيف الاجتماعي والتاريخي باستخدام أحدث وسائل وأدوات العرض المرئية والمسموعة والملموسة كالمجسمات وعروض الجرافيك لعرض أهم الحوادث التاريخية والعصور الإسلامية حتى الوقت الحاضر.

وفي وقت لاحق، تجولت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع على المعرض، وقالت: "ما شاهدته اليوم يبرز أهم سمات المعلمة المعززة للانتماء الوطني، في تكوين طالبات معتزات بالقيم الدينية وبوطنهن وبولاة الأمر ليترجم الواقع سلوكيات طالباتنا في طلب العلم اللامنتهي والسلوك الإيجابي والمحافظة على ثروات الوطن والفخر بتاريخه وماضيه وأمجاده وأبطاله".

ويأتي معرض "وجدان نقي" كما أوضحت مديرة مكتب التعليم بسكاكا "بنات" الأستاذة صباح بنت حمدان المناع "كنشاط لاصفي محققاً لذلك بما تضمنه من أهداف تعليمية وتربوية عميقة من إنتاج المعلمات ومن المسابقة الوطنية التي أطلقها قسم التربية الاجتماعية والوطنية بعنوان "الوطن في عيون أبنائه" والتي لاقت صدى وقبولاً وتفاعلاً من الميدان".

وأوضحت رئيسة قسم التربية الاجتماعية الأستاذة هند بنت مهلي المصلوخي أن المعرض يحقق المواطنة ويحافظ على التراث وتنشئة جيل مثقف ومن خلاله توظيف للتكنولوجيا باعتبارها لغة الجيل الجديد مع الحفاظ على الهوية والثقافة لمقاومة دعاوي التغريب وأخطار الثقافات الوافدة.

فيما عرضت المعلمة هياء بنت تركي الحربي إنجازات قسم الاجتماعيات وتطوير التعليم برؤية منظومة من خلال المؤتمرات التي أقامتها بمشاركة أكاديميات من مختلف جامعات المملكة والدول العربية وفي مؤتمر التربية الاجتماعية آفاق تدريسية حديثة والمؤتمر الاجتماعي الوطني الأول للشراكة بين الأسرة والمجتمع التعليمي، إضافة إلى تنظيم ملتقيات وإقامة دروس الكترونية تم تنفيذها لتحقيق أعلى نسبة تفاعل على مستوى المملكة بتسجيل (1500) معلمة تربوية وهذا إنجاز يحقق الرؤية ويرفع تطوير معايير الأداء عالية المستوى تقنياً وتعليمياً.

image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  43
التعليقات ( 0 )