• ×

07:33 مساءً , الأحد 25 أغسطس 2019

- آخر تحديث 08-24-2019

إدارة "تعليم الجوف" تفعل اليوم العالمي للتوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - خاص - تربوية الجوف فعّلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التربية الخاصة "بنين" اليوم العالمي للتوحد والذي يصادف 2 من شهر أبريل من كل عام، في مدرسة الملك عبد العزيز الابتدائية في سكاكا، تحت شعار "التقنيات المساعدة والمشاركة النشطة".

وثمن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان جهود إدارة التربية الخاصة ومكتب التعليم بسكاكا والمدارس التي تحتوى على برامج التربية الخاصة في إقامة هذا البرنامج لتفعيل اليوم العالمي للتوحد، "لتسليط الضوء على هذه الفئة الغالية التي قد تكون موجودة لدى البعض ولم يتم اكتشافها، أو وليس لديه القدرة على التعامل معها".

وقال إن هذه الفئة يحتاجون الاهتمام البالغ، ومزيد من الهمم وبذل الجهود، سائلاً الله الأجر والمثوبة لمن يعمل ويتعامل مع هذه الفئة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التربية الخاصة "بنين" الدكتور بدر بن فارس الحمد إن فعاليات اليوم العالمي للتوحد انطلقت هذا اليوم في مدرسة الملك عبدالعزيز الابتدائية في سكاكا، وسف تستمر الفعاليات خلال الأسبوع، حيث تم تجهيز ركن التربية الخاصة للتوعية المجتمعية في مقر سوق "الجوف بلازا"، مشيراً إلى تنفيذ عدد من الفعاليات في المدارس التابعة لمكاتب التعليم بدومة الجندل وطبرجل وصوير.

وقال مدير مدرسة الملك عبدالعزيز الابتدائية في سكاكا الأستاذ ناصر الرديني في كلمته في حفل الاحتفاء باليوم العالمي للتوحد، "إننا في وقت أحوج ما نكون إلى التعامل مع هذه الفئة بمشاعرنا الإنسانية الممتدة خارج المكان وعبر الزمان".

وتنوعت الفعاليات من برامج توعوية وترفيهية وفنية ورياضية بمشاركة طلاب التوحد من مختلف مدارس منطقة الجوف.

وفي الختام، كرم الزيدان الطلاب الفائزين بمسابقة أفضل تعبير عن التوحد، والفائزين بمسابقة اليوم العالمي للتوحد على "تويتر"، كما كرم الطلاب المشاركين بفعاليات اليوم العالمي للتوحد.

image
image
image
image
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  51
التعليقات ( 0 )