• ×

07:33 مساءً , الأحد 25 أغسطس 2019

- آخر تحديث 08-24-2019

إدارة "تعليم الجوف" تفعل أسبوع الأصم الرابع والأربعون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - خاص - تربوية الجوف فعلت إدارة تعليم الجوف ممثلة في إدارة التربية الخاصة "بنات" أسبوع الأصم الرابع والأربعون تحت شعار "إلزام الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها بتوظيف الصم" في مقر مدرسة الثامنة الابتدائية بسكاكا.

وشاهدت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع التجارب التي نفذتها مجموعة من معلمات التربية الخاصة والتي تهدف إلى استشعار المجتمع بحاجة طالبات الصم، واللاتي عبرن من خلالها عن حاجتهن لتسهيلات اثناء التسجيل بالجامعات، وكذلك تطبيق البرامج والمشاريع التعليمية من موهبة وأنشطة تعليمية عليهن.

وفي تجربة واقعية نفذها فريق "مهيأ" التطوعي والمختص برعاية هذه الفئة بالشراكة المجتمعية والتي تحاكي حياة الطالبات الصم في فتح حوار بينهن وبين القيادات والتربويات والأمهات، للتعرف من خلالها كيفية التعامل معهن ومعرفة مهاراتهن وطرق تعلمهن، والمرور على الأجهزة السمعية التي وفرتها الوزارة وأجهزة القياس السمعي والمحاكاة والتدريب على النطق.

وتضمنت الفعاليات ورشة للغة الإشارة نفذتها الأستاذة أماني طلاق الدغمي لكيفية تعلم أبجدية لغة الإشارة العربية، والأرقام العربية للصم تهدف إلى تعلم أساسيات لغة الإشارة ليكون لدى المجتمع قدرة للتفاهم وفهم أصحاب الصمم.

وفي الختام، شكرت الشايع مديرة إدارة التربية الخاصة "بنات" الأستاذة عنود بركات الرويلي وقائدة المدرسة الأستاذة آمنه شويحط الرويلي وجميع المشاركات في هذه الفعاليات.
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  55
التعليقات ( 0 )