• ×

07:32 مساءً , الأحد 25 أغسطس 2019

- آخر تحديث 08-24-2019

إدارة "تعليم الجوف" تفعل اليوم الخليجي لصعوبات التعلم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - خاص - تربوية الجوف فعلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التربية الخاصة "بنات"، اليوم الخليجي لصعوبات التعلم تحت شعار "نتشارك لأجلهم" في مدرسة الثانية الابتدائية بصوير.

وقالت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في كلمتها بالحفل المعد بهذه المناسبة، أن شعار المناسبة حدد لتعزيز أهمية الشراكة في الميدان التربوي، "فيما يخدم ذوي صعوبات التعلم ويتيح لهم فرص النجاح في مسيرتهم التربوية والتعليمية".

وأشارت إلى أن المبادرات التعليمية هي أحد الأدوات الرئيسية في البرنامج الوطني لتطوير المدارس، لعملها المباشر على ترسيخ ثقافة العمل التعاوني وتحقيق مخرجات جيدة تناسب الجهود المبذولة لنجاحها في الميدان، شاكرة ومقدرة جهود مديرة إدارة التربية الخاصة الأستاذة عنود بركات الرويلي وقائدة المدرسة المستضيفة الأستاذة عيده عتيق الرويلي.

وشرحت مشرفة صعوبات التعلم الأستاذة رولا بنت عبدالرحمن الدغمي المبادرات المتوافقة مع اليوم الخليجي لصعوبات التعلم والتي تخدم الطالبات وترفع قدرتهن، وتساعد في معرفة وتحديد ذوي صعوبات التعلم، لتقديم الدعم التعليمي لهم.

وذكرت أن هذه المبادارات منفذة من قبل عدد من المعلمات، وهن: وجدان شايم الرويلي من مدرسة الثانية الابتدائية بصوير، سعدى حسن الشمري من مدرسة الأضارع الابتدائية، سارة خالد المرشد من مدرسة السادسة عشر الابتدائية بسكاكا.

وأضافت: "تم تفعيل ثلاث مبادرات لتستفيد منها 18 مدرسة، إضافة إلى استثمار أندية الحي في الإجازة الصيفية في تعليم الطالبات، بهدف سدّ الفجوة في برامج صعوبات التعلم، وتعزيز التعلم وإزالة جميع العقبات أمام الطالبات وتقوية ثقتهن بأنفسهن".
بواسطة : خالد الراجي
 0  0  50
التعليقات ( 0 )