في
الأحد 21 ديسمبر 2014

جديد الأخبار

الأخبار
تعليم البنين
مجلس "تعليم الجوف" يبحث القضايا التربوية والتعليمية


مجلس "تعليم الجوف" يبحث القضايا التربوية والتعليمية
مجلس
07-13-2010 04:28 AM
"الإعلام التربوي"- تربوية الجوف :
بحث الاجتماع الثاني لمجلس التربية والتعليم في منطقة الجوف للعام المالي الحالي، عدد من القضايا التربوية والتعليمية التي تهم الميدان التربوي.
واستعرض المجلس الذي عقد برئاسة المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الجوف الدكتور فلاح بن خلف العجرفي، في مقر إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة القريات صباح اليوم، توصيات الاجتماع الأول، وأكد العجرفي أهمية تفعيل التوصيات.
وعن مشكلة العزوف بعض المشرفين على الأندية الصيفية، اقترح المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، زيادة المكافأة المادية للمشرفين على الأندية الصيفية، وأن تتاح الأندية الصيفية للطلاب طوال العام.
وعرض مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات الأستاذ ناصر بن سليمان المنيع لتجربة إداراته، في تهيئة المعلمين الراغبين بالعمل في الإدارة المدرسية من خلال دورات متخصصة في العمل الإداري.
وفي موضوع مناقشة المشاريع التعليمية بالمنطقة، قال المنيع إن إدارته قطعت شوطاً كبيراً في مجال شراء الأراضي الحكومية وإحلال المباني المدرسية الحكومية مكان المستأجرة، مطالبة بإنشاء مقر حكومي لبيت الطالب ومركز علمي في المحافظة.
وأوصى المجلس بكتابة مذكرة لأمير المنطقة لإيجاد حلول للمباني المدرسية التي ليس لها أراضي والمباني التربوية المساندة في كل محافظات ومراكز المنطقة.
وحول موضوع افتتاح مدرسة ابتدائية ومتوسطة للبنين في حي النفل بمدينة سكاكا، عرض الزهراني مشكلة الهدر المالي في نقل الطلاب من حي النفل للدراسة في أحياء مجاورة.
وأوصى المجلس بالرفع إلى وزارة التربية والتعليم لافتتاح مدرسة ابتدائية ومتوسطة في حي النفل بمدينة سكاكا، وافتتاح مدرستين للبنين في أحياء اليوسف والتحلية بمحافظة القريات.
وفي الورقة المقدمة من الأستاذة آمال الخميس عن الغذاء الصحي للطلاب ودور المدرسة في نشر ثقافة التغذية السليمة، قدمت الخميس عدد من النصائح والإرشادات لتحسين التغذية لطلبة المدارس، مثل: تعليم الطلبة في المدرسة القواعد للبنين الأساسية للتغذية السليمة، التشجيع على إحضار وجبة الإفطار من المنزل، توزيع الأطعمة المقدمة في المدارس.
وأكد الطلاب أعضاء المجلس عدم وجود وجبات صحية مقدمة في المدارس، واقترحوا عمل الوجبات داخل المدارس تحت إشراف المدرسة لتكون متكاملة وتحتوي على فواكه ومشروبات صحية، إضافة إلى ارتفاع أسعار الوجبات في المقاصف المدرسية.
وفي ختام الجلسة قدم المجلس الشكر والتقدير للمستشار في وزارة التربية والتعليم الدكتور سالم بن بشير الشراري، على مساهماته المتميزة خلال فترة عضويته للمجلس، كمدير لإدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة القريات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 347


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.